الاثنين، 8 مارس 2010

زلزال تركيا يخلف ضحايا ومصابين .. عاجل

زلزال تركيا يخلف ضحايا ومصابين .. عاجل
ضرب اليوم الاثنين 8-3-2010 زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر تركيا 
وقد ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة ايلازيغ شرق تركيا، اليوم الاثنين، إلى 41 قتيلاً وإصابة خمسين آخرين بجروح، وذلك وفقًا لما أفادت به خلية الأزمة في تلك المحافظة.
وصرّح المحافظ معمر إيرول لقنوات التلفزيون المحلية أنّ رجال الإنقاذ تمكنوا من الوصول إلى كافة المناطق المنكوبة، وقال لقناة "سي.إن.إن" التركية: إنّ الجرحى يتلقون العناية في المستشفيات"، مضيفًا "فرق الدفاع المدني تحاول انتشال أربعة أشخاص من الأنقاض في إحدى البلدات التي هزها الزلزال.
وكان بكير يانلماظ رئيس إحدى بلديات المنطقة أفاد أنّ الزلزال خلّف 38 قتيلًا والعديد من الجرحى متسببًا في هلع السكان. والمنازل في قرى تلك المنطقة مبنية عامة بالطوب ولا تقاوِم الهزات الأرضية.
ووصلت فرق الإنقاذ صباح الاثنين إلى المناطق المنكوبة وأخذت تبحث عن الناجين، في اكجولار إحدى البلدات الأكثر تضررًا من الزلزال. فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى من هذه القرية البالغ عدد سكانها 860 نسمة والتي انهار العديد من منازلها، إلى مستشفيات ايلازيغ.
وسجّل معهد قنديلي للزلازل في اسطنبول أكثر من عشرين هزة ارتدادية في المنطقة. وغالبًا مع تضرب زلازل عنيفة تركيا التي تقع فوق عدة صدوع زلزالية.
وأسفر زلزالان عن مصرع عشرين ألف شخص في أغسطس نوفمبر 1999 في شمال غرب البلاد المكتظ بالسكان وحيث المناطق الصناعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق