الثلاثاء، 16 فبراير 2010

الحاج أحمد أبو شادي في رحاب الله

بعد رحلة ممتدة في الدعوة إلى الله رحل عن عالمنا الداعية المجاهد، والمربي الفاضل فضيلة الشيخ الحاج أحمد أبو شادي، أحد الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين.
والحاج أحمد أبو شادي من مواليد الغربية – مصر 1928 م ، وهي السنة التي تأسست فيها جماعة الإخوان المسلمين، والتي انتظم في صفوفها الحاج أحمد أبو شادي في سن مبكرة، وتعلم وتربى على يد مؤسسها الشيخ حسن البنا رحمه الله، وله معه مواقف كثيرة..
قضى الحاج أحمد أبو شادي في سجون عبد الناصر حوالي ثماني سنوات (54 - 56) ، (65 - 71) ثم سافر للعمل بالكويت، وعاد بعدها إلى مصر ليتفرغ للعمل الدعوي..
يُعدّ الشيخ رحمه الله أحد جبال الصمود والثبات في دعوة الإخوان المسلمين، منذ انتمائه للجماعة حتى لقي ربّه..
ومن أبناء الشيخ البررة الدكتور خالد أحمد أبو شادي، الدكتور الصيدلي والقارئ والداعية الشاب حفظه الله وجعله في ميزان حسنات والده..
ومن كتب الحاج أحمد أبو شادي كتاب رحلتي مع الجماعة الصامدة
وقد رحل الحاج أحمد أبو شادي إلى ربه بعد صراع ممتد مع المرض ولكنه زينه بالصبر على قضاء الله وقدره، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

هناك 6 تعليقات:

  1. رحمه الله رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته، جزيتم خيرا على الخبر

    ردحذف
  2. رحم الله الحاج أحمد أبو شادي، وثبتنا الله على طريق الحق حتى نلقاه

    ردحذف
  3. موقف للحاج أحمد أبو شادي رحمه الله
    كان عندما ينزل من السكن إلى مسجده يمشي بخطوات متقاربة للغاية، ويضحك مبتسما وقائلا: يحسبونني أمشي هكذا لأني كبير في السن أو ضعيف ولكني في الواقع أسير هكذا لتكثر خطواتي إلى المسجد فتكثر الحسنات وتُمحى السيئات، مصداقا للحديث (مَنْ تَطَهَّرَ فِى بَيْتِهِ ثُمَّ مَشَى إِلَى بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ لِي...َقْضِىَ فَرِيضَةً مِنْ فَرَائِضِ اللَّهِ كَانَتْ خَطْوَتَاهُ إِحْدَاهُمَا تَحُطُّ خَطِيئَةً وَالأُخْرَى تَرْفَعُ دَرَجَةً) الحديث في صحيح مسلم
    رحمه الله، وأسكنه فسيح جناته

    ردحذف
  4. الدكتور خالد أبو شادي نجل الحاج أحمد أبو شادي رحمه الله يعكف حاليا على تدوين مواقف لوالده وربما يصدرها في كتابٍ قريبا إن شاء الله

    ردحذف
  5. الله يرحمك

    ردحذف