الأحد، 4 أبريل 2010

البرادعي وحلم الثورة الخضراء


قامت السلطات المصرية حسب اليوم السابع باعتقال ناشر كتاب  البرادعي وحلم الثورة الخضراء أحمد مهني والذي صدر عن دار دون للنشر والتوزيع  ويتكون الكتاب من 18 مقالاً عنونها غبريال "هل نعشق الحرية"، "سنوات اللا حسم"، "مصر مجرورة بالفتحة"، "فى الطريق إلى دولة فاشلة"، "الوطن بين التنوع والتوحد"، "الثبات فى عالم متغير"، "لعنة الدور الريادى"، "نعم للعرب لا للعروبة"، إلى أين تتجه مصر"، "مصر وإعادة الهيكلة"، "مقاربة لمصر المستقبل"، "دعوة ترشيح البرادعى" و"يوم يفرض الشعب إرادته"، "فرصة ذهبية للمشاركة"، "لحظة من فضلك يا د. البرادعى"، "طريق البرادعى عقبات وشراك"، "النظام المصرى والشرعية التوافقية"، و"البرادعى والثورة الخضراء".

يقول المؤلف كمال غبريال فى المقدمة "مع مد أيدينا وفتح أحضاننا للدكتور محمد البرادعى، الذى ننظر إليه لا كمخلص هابط من السماء، ليحقق لنا كل ما نحلم به ونحن مسترخيين على فُرُشنا أو مقاعدنا الوثيرة.. ولا نستقبله ليقود قطيعاً تتعلق عيناه بعصا الراعى، فلقد شبعنا من تجارب الزعماء الملهمين والقادة الضرورة".

يؤكد المؤلف فى هذا الكتاب أن "البرادعى" ظهر بينما نحن منكبون نبحث ونتقصى، وعيوننا وقلوبنا معلقة بأى بادرة ضوء تشير إلى نهاية ما ولو نفق مظلم يحتوى مسيرتنا منذ قرون طويلة.
كتاب البرادعي وحلم الثورة الخضراء الكتاب الذي اعتقل ناشره

هناك 4 تعليقات:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    البرادعى هو احد اوراق النظام للتنفيس عن الشعب والتحريك فى اتجاه من يضمنه النظام بدلا من ان يتجه الى جهه يجمع عليها المصريين ولا يستطيع احد النظام السيطرة عليه فالبرادعى من المقربين الى النظام وان كان الشكل العكس . نريد احد يرعى شرع الله ويعمل ويخلص النيه اما التوفيق فهو من الله

    ردحذف
  2. البرادعى هو احد الموالين للحكم المصرى والابن المدلل للنظام الحاكم والامريكان فلماذا البرادعى هو البطل لا اذا كان محبب ومعتمد اخلاصه بانه واتباع النظام مثلة مثل اى وزير مقرب من عائلة النظام
    اما المخلصين فلسى لهم مكان لانهم خضر على النظام ولا يمكن السيطره عليهم اما البراعى
    طالع مع النظام نازل مع النظام اى
    طالع مع الى طالع نازل مع الى نازل

    ردحذف
  3. لا يصلح احد من الموجدين على الساحة من اول الرئيس الحالى مروراً بجميع التيارات الموجودة على الساحة .
    لان من يصعد على السطح هو من فرز النظام الحالى لكى يبقى ادوات اللعبة بيد النظام

    ردحذف
  4. لو فى احد صادق انه لابد من التغيير
    لغير ولو بثورة حمراء

    ردحذف